pop up description layer
Not Available
        
مذكرات فى السياسة المصرية 3/1
by محمد حسين هيكل
L.E 45.00
دار المعارف
History & Politics
9789770231579

0 Reviews write a review
SKU : 
Overview
إن أثر الدكتور محمد حسين هيكل فى الحياة السياسية المصرية له أبعاد أعمق بكثير من مجرد توليه مناصب سياسية رفيعة فيما قبل الثورة فهو مفكر ليبرالى يصدر فى سلوكه الاجتماعي والسياسى عن إيمان راسخ بالحرية والديموقراطية، وهو فضلاً عن ذلك قد أرسى قواعد الأخلاق السياسية فى عهده، وقد أودع الدكتور هيكل الأجزاء الثلاثة من مذكراته فى السياسة المصرية خلاصة تجربته السياسية على مدى أربعين عاماً (1912- 1952) شارك فى معظمها فى صنع السياسة المصرية ومعالجة قضاياها وفى مقدمتها قضينا الاستقلال والدستور والمحافظة عليهما. وقد صدر فى ذلك كله عن نشأة مصرية خالصة.
وتجلو لنا هذه المذكرات الدور الكبير الذى خاضه الدكتور هيكل فى الصراعات الكبرى التى تشأت عن هذه القضايا، والأسلوب الذى عالجها به فى مراحل حياته المختلفة: محاميا وصحفياً ووزيراً ورئيساً لحزب الأحرار الدستوريين ورئيساً لمجلس الشيوخ..
ومن هنا كانت أهمية هذه المذكرات. فهى مذكرات أحد كبار زعماء مصر ومفكريها السياسيين فيما قبل الثورة، والذى تعد تجربته السياسية والفكرية جزءاً لا يتجزأ من تاريخ مصر وتراثها القومى الحديث.

  Show Cart
  Keep Shopping
 
This product was added in our store 1/1/1900 12:00:00 AM.
x

Subscribe to newsletter
Copyright © 2015 Diwanegypt.com All rights reserved. The information contained in Diwanegypt.com may not be published, broadcast, rewritten, or redistributed without the prior written authority of Diwan Egypt.