pop up description layer
Available
        
حياتى رفسنجانى
by رفسنجانى
Was
Price L.E
120.00
Now
Price L.E
72.00
دار الساقى
Biographies
9781855164574

0 Reviews write a review
SKU : 
Overview
عايش هاشمي رفسنجاني المخاض الذي سبق ولادة الثورة الإسلامية في إيران، وكان له دور حاسم ومحوري في سقوط نظام الشاه، وتحوّل إيران إلى جمهورية إسلامية.

يعرض هذا الكتاب سيرة حياة هاشمي رفسنجاني، أحد صانعي الثورة الإسلامية الإيرانية وولاّديها، ويتطرّق إلى التطوّرات التي سبقت ورافقت قيام الجمهورية الإسلامية. ويستفيد رفسنجاني من موقعه في سدّة هرم "الجمهورية" ليتطرّق إلى أهم مفاصل سقوط نظام الشاه، وليكون "شاهداً" من أهل "الثورة" ويعرض إنجازاتها وإخفاقاتها، ولو تلميحاً، ويدوّن كثيراً من الخفايا التي أسهمت في جعل إيران "جمهورية إسلامية" يحكمها رجال الملا، وتدير ظهرها لتاريخ عريق من الحضارة الفارسية.

ويسلط هذا الكتاب الضوء على الاعتقالات وأساليب القمع التي مورست بحق مناوئي نظام الشاه، ويعرض الدور الحاسم الذي أدّاه رجال "السافاك" في قمع التظاهرات الطالبية المطالبة بالمشاركة السياسية، ويكشف النقاب عن كثير من الرسائل المتبادلة بين "مشاغبي" الانقلاب، كما عن وثائق خطيرة لجهاز "السافاك" أمرت بتصفية كثير من قادة "الثورة".

  Show Cart
  Keep Shopping
 
This product was added in our store 12/4/2007 3:00:29 AM.
x

Subscribe to newsletter
Copyright © 2015 Diwanegypt.com All rights reserved. The information contained in Diwanegypt.com may not be published, broadcast, rewritten, or redistributed without the prior written authority of Diwan Egypt.